الحراك السياسي

01:07 مساءً EET

“السيسي”يحذر من الخطاب الدينى المغلوط والابتعاد عن صحيح الدين الإسلامى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية وفداً إعلامياً موسعاً من دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بحضور الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى ومحمد بن نخـيرة الظاهـرى سفير دولة الإمارات بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس استهل اللقاء بالترحيب بأعضاء الوفد الإعلامى الإماراتى .. مؤكدا على الأخوة الحقيقية التى تجمع بين مصر والإمارات، حيث كشفت الشدائد التى تمر بها المنطقة عن قوتها وصدقها.

وأكد الرئيس أن الدول العربية تواجه خطراً حقيقياً يتطلب تضافر كافة الجهود لمواجهته والتصدى له والقضاء عليه.

كما نوّه إلى اتساع خارطة الإرهاب أكثر من أى وقت مضى، محذرا من الخطاب الدينى المغلوط والابتعاد عن صحيح الدين الإسلامى.

 كما أكد على دور وسائل الإعلام فى زيادة وعى المواطنين ومواجهة الفكر المتطرف.

واستعرض “الرئيس السيسى” ملامح الخطة الاقتصادية المصرية .. منوهاً على اعتزام الحكومة إصدار قانون الاستثمار الموحد الذى سيكون من شأنه القضاء على العديد من العراقيل التى كانت تعوق عملية جذب الاستثمار إلى مصر كما سينهى الإجراءات البيروقراطية ذات الصلة، حيث ييسر من جذب الاستثمارات ويحسن مناخ الاستثمار بوجه عام.

 وألقى الرئيس الضوء على عدد من المشروعات العملاقة التى يجرى تنفيذها حاليًا فى مصر، ولاسيما مشروع استصلاح المليون فدان اعتمادا على المياه الجوفية، وإقامة مجتمعات عمرانية متكاملة المرافق والخدمات فى إطار هذا المشروع بما يساهم فى التوسع أفقيًا ومعالجة التكدس السكانى فى الوادى الضيق.

 كما لفت إلى قرب الانتهاء من إعداد الخطة الرئيسية لمشروع تنمية محور قناة السويس.

 وقد شدد الرئيس على ضرورة إنجاز هذه المشروعات فى مدى زمنى قصير لتؤتى النتائج المرجوة فى أقرب وقت ممكن، وهو الأمر الذى يؤكد مرة أخرى على أهمية ودور الاستثمار الجاد.

التعليقات