محليات

12:28 مساءً EET

«الجمل» يشارك في اجتماع شبكة الاسمنت في المنطقة العربية

شارك عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، في أجتماع شبكة الاسمنت في المنطقة العربية، بالمغرب، لمناقشة كافة القضايا التي تتعلق بالعاملين في هذا القطاع.

وأكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة أن الأجتماع الذي أستمر لمدة يومين ناقش أهمية تفعيل معايير السلامة والصحة المهنية للعاملين في قطاع الأسمنت، مشيرا إلي أنه تم الاتفاق علي عمل حملة عربية للتوعية بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، علي أن تكون وفقا لنظام موحد في كافة المصانع علي مستوي الوطن العربي.

وأشار إلي أن الاجتماع تطرق إلي مطالبة النقابات العامة للتشييد والبناء واللجان النقابية في شركات الاسمنت بمتابعة تطبيق كافة معايير السلامة والصحة المهنية ومراجعة كافة القوانين في هذا الشأن حرصا علي مصلحة العمل والعمال، نظرا لما في تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية من مردود إيجابي علي الإنتاج.

وكشف “الجمل” عن عتزام المشاركين في الأجتماع عمل ندوة إقليمية خاصة بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في قطاع الاسمنت خلال شهر يناير النقبل، علي أن يتم عمل اجتماع اخر في شهر مارس المقبل لتقييم ما تم الالتزام به من تطبيق كافة المعايير في شركات الأسمنت علي مستوي الوطن العربي علي أن يكون هذا الأجتماع في تونس.

التعليقات