حوادث

05:18 مساءً EET

حبس “ريان الهرم” 3 سنوات

أيدت محكمة جنح مستأنف الهرم، برئاسة المستشار حاتم العزبي، الحكم الصادر ضد أسامة .م .أ، والمعروف اعلاميا بـ”ريان الهرم”، بالسجن 3 سنوات مع الشغل، وذلك لاتهامه بالاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة تقدر بالملايين، من المواطنين بالجيزة، بقصد إيهامهم بتوظيفها فى تجارة ملابس والحصول على أرباح شهرية ثابتة تقدر بــ 10%، وذلك بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 2008 بتلقي أموال مالية سائلة بغرض توظيفها بدون ترخيص.

 
 

وقال المحامي مهدي أحمد مهدي، ان الحكم مُرض تماما خاصة ان المتهم استولى على ملايين الجنيهات من الاهالي، مضيفا أن الشهود أكدوا ان المتهم حصل منهم على تلك المبالغ وأوهمهم بتوظيفها في صناعة الملابس مقابل ارباح شهرية تقدر بـ10%.

وكان قد ورد لإدارة مباحث الأموال العامة عدد من البلاغات مفادها أن المتهم أسامة .م .أ، قام بالاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة تقدر بالملايين، من المواطنين بقصد إيهامهم بتوظيفها فى تجارة ملابس والحصول على أرباح شهرية ثابتة تقدر بــ 10%، وذلك بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 2008 بتلقي أموال مالية سائلة بغرض توظيفها بدون ترخيص.

وبتحريات ضباط الإدارة ثبت صحة البلاغات المقدمة، وبالكشف عن المتهم وجد أنه مطلوب وعليه أحكام عديدة.

تم تقنين الإجراءات القانونية وإصدار أمر من النيابة العامة لضبط المتهم المذكور بأحد الأكمنة السرية المعدة له بدائرة قسم شرطة الأهرام، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة.