حوادث

08:30 صباحًا EET

إحباط مخطط إغتيال الملكة “إليزابيث الثانية” طعناً بالسكاكين

أشارت وسائل إعلام بريطانية إلى وجود مخطط أحبطته “شرطة مكافحة الإرهاب” هدفه إغتيال الملكة إليزابيث الثانية طعناً بالسكاكين، بعد إعتقال 4 مشتبه بهم فى مخطط الإغتيال من خلال حملة مداهمات طالت منازل وسيارات فى لندن.

وحسبما ذكره موقع “العربية. نت”، أول من اعتقلهم عناصر من جهاز مكافحة الإرهاب فى شرطة “متروبوليتان” بالعاصمة، هم 3 أشخاص فى أحياء تقع غرب لندن، فيما اعتقلت الرابع عناصر أمنية مسلحة دون وقوع أى إشتباكات، ومنها ما أضاف معلومات خطيرة عن وجود مخطط يستهدف الملكة البالغ عمرها 88 سنة.

واشتبه فى المعتقلين الأربعة أنها عناصر “يشتبه فى تورطها بمخططات إرهابية” من دون ذكر لأى تفاصيل، سوى أن أعمارهم بين 19 و27 وتم استجوابهم فى أحد مراكز الشرطة بلندن بعد الاعتقالات والمداهمات التى جرت بالتعاون مع جهاز “أم آى 5” للاستخبارات الداخلية.

كما لم تتم الإشارة فى البيان إلى علاقتهم ببلد ما، أو بتنظيم “داعش” أو سواه فى سوريا والعراق بشكل خاص، حسبما ذكر موقع العربية نت. وتم اكتشاف مخطط “اغتيال الملكة” “أثناء عمليات تفتيش ومراقبة روتينية لأجهزة الأمن والاستخبارات” كان سيتم يوم الجمعة، وأن الأمن البريطانى أبلغ الملكة بتفاصيله.

كما أبلغ رئيس الوزراء “ديفيد كاميرون” بها أيضا، وأن الإعتقالات تمت الخميس. وقالت صحيفة “الصن” إن الملكة لم تغير برنامجها فى المشاركة الأحد بإحياء “يوم الهدنة” التى أنهت الحرب العالمية الأولى منذ 96 سنة، وهو ما سيجرى فى قاعة مسرح “رويال ألبرت هول” فى لندن مع “الفيلق الملكى البريطانى” وتقيمه المملكة المتحدة كل عام. أما “الديلى ميل” فلمحت إلى الشىء نفسه عن المعتقلين الأربعة، قائلة، إن اسم أصغرهم سنا Yousaf Syed ويقيم مع والدته سمية، الموظفة كمضيفة لطاقم أرضى فى إحدى شركات الطيران وعمرها 41 سنة، لكنها لم تذكر تفاصيل عن المخطط بقدر ما أطالت فى الشرح عن كيف تم اعتقال الأربعة، وماذا قال عنهم بعض جيرانهم، وهو ما لا علاقة له بمخطط الإغتيال الذى ألمحت إليه.

 

التعليقات