عين ع الإعلام

10:04 صباحًا EET

مجلس شورى النهضة: ليس لنا علاقة بتدهور علاقات تونس الإقليمية

قال عضو مجلس الشورى لحركة النهضة، سامي الطريقي، إن حركة النهضة الإخوانية ليس لها علاقة بتدهور علاقات تونس الإقليمية.

وأضاف الطريقي في لقاءٍ له ببرنامج “بين الناس”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامي سيف الدين شاهين، أن المرحلة المقبلة تَستوجب من جميع الأطراف السياسية أن يَتكاتفوا، وكذلك تستوجب تَحالف حزبي كبير تُشارك فيه كل الفصائل السياسية.

وأوضح الطريقي أن حركة النهضة لها نظرة شاملة، تَشمل التوافق السياسي في البلاد، مُتابعاً أن النهضة ستوافق جميع الفصائل في البرنامجي الاجتماعي والاقتصادي، قائلاً: “المرحلة المقبلة تَقتضي من الجميع أن يُشكلوا حكومة وحدة وطنية”.

وتابع الطريقي أنه: “لا يُمكن لأي حزب أو فصيل سياسي بِعينه أن يَحل جميع مشاكل الدولة سواءً في المجال الاقتصادي أو الاجتماعي أو السياسي”.

من جهته قالت عضو مجلس أمناء الجبهة الشعبية، حياة حمدي، إن الانتخابات البرلمانية الأخيرة جعلت دولة تونس أن تَتجاوز المؤامرة الأجنبية التي كانت ستحاك ضدها، موضحة أن من كان يقود هذه المؤامرة قوى غربية ودول عربية شقيقة.

وأوضحت حمدي أن تونس الآن أصبحت نَموذجاً للعالم العربي، بسبب نجاحها في الانتخابات البرلمانية، مُتابعة أن الشعب التونسي كان ينتظر إجراء هذه الانتخابات، قائلة: “نحن مطمئنين لغدٍ أفضل”.

التعليقات