سياحة وسفر

08:03 مساءً EET

غداً..مطار شرم الشيخ الدولي يستقبل أول رحلة طيران مباشرة من جورجيا

فى إطار الجهود المبذولة من وزارة السياحة ومحافظة جنوب سيناء لفتح اسواق سياحية جديدة يستقبل غداً الأحد مطار شرم الشيخ الدولى أول رحلة طيران مباشرة من جورجيا.

وذلك بعد زيارة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لدولة جورجيا لبحث اتفاقية تنشيط السياحة بين البلدين  ونتيجة لذلك تكللت زيارة المحافظ بتوقيع اتفاقية تاخى وصداقة بين مدينة باتومى الجورجية ومدينة شرم الشيخ وذلك فى شهر اغسطس الماضى.

تلتها خطوة اخرى عملاقة تبدا اليوم وهى بدء تشغيل اولى رحلات الطيران المباشر ما بين مدينة تبليسى عاصمة جورجيا ومدينة شرم الشيخ على متن خطوط طيران احدى شركات الطيران المصرية بواقع رحلتين اسبوعيا مما يشكل فتح افاق جديدة للسياحة المصرية ويساهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة لمصر ومساعدة السياح الجورجيين من صعوبة التنقل بين عدة دول حتى يتمكنوا من الوصول لشرم الشيخ وفي السياق ذاته أشاد خبراء سياحيين بهذه المبادرة التي سوف تساعد على إنعاش وتنشيط السياحة بشرم الشيخ.

 ويذكر أن السفير الجورجى ارتشيل دزوليا شفيلى كان له دور كبير فى تحقيق هذا الانجاز وعلى إثر هذه المبادرة وهذا التعاون تقدمت سفارة جوجيا بالشكر لمحافظ جنوب سيناء ووزارة السياحة والطيران المدنى على مساهمتهم الفعالة لتحقيق هذه الخطوة التى تدعم العلاقات المصرية الجورجية.

 

التعليقات