سياحة وسفر

07:24 مساءً EET

بعد إهمالها سنوات..القليوبية تدرس تطوير بحيرة «عرب العليقات» لوضعها على الخريطة السياحية

بحث المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية مع أساتذة من كليتي هندسة وعلوم بنها موضوع الخاص بإمكانية تطوير بحيرة «عرب العليقات» لوضعها على الخريطة السياحية للمحافظة وذلك أثناء الإجتماع الذي عُقد اليوم مع الأساتذه.

حيث أكد المحافظ على إن البحيرة تتمتع بمميزات عديدة وعوامل طبيعية تؤهلها لتحويلها لأكبر مشروع سياحي عالمي يساعد في خلق العديد من فرص العمل للشباب، موضحاً أنها سوف تفتح آفاقًا واسعة للاستثمار بالمحافظة ما يدفع المحافظة إلى الدخول في سباق المنافسة مع المحافظات الأخرى على الخريطة السياحية.

ويذكر أن الاجتماع بدأ بعرض توضيحي شامل لبحيرة «عرب العليقات» التي تقع على بعد 24 كم شرق بنها، والتي  تتميز بقربها وتعدد الطرق الرئيسية الموصلة إليها، ووجود طريق دائري حول البحيرة فضلاً عن تمتعها بجو رائع يجذب السياح من كل أنحاء العالم، كما أنها تتميز بوجود المرتفعات المتدرجة والتباب التي تضفي رونقًا جماليًا لا مثيل له مع انخفاض درجات الحرارة كلما زادت المرتفعات، مما يسهل عملية بناء منطقة سياحية متكاملة عليها.

ولكن للأسف تعرضت البحيرة للإهمال على مدار السنوات الماضية، ولم يتم التفكير في إستغلالها على الرغم من  الإمكانات والمقومات التي تتوافر بها بالإضافة إلى الدراسات العملية الموجودة والتي أكدت إمكانية استغلال هذه المنطقة لإقامة سياحة علاجية واستشفائية بها.

 

التعليقات