سياحة وسفر

06:57 مساءً EET

الغرفة الأمريكية تعقد مؤتمر بعنوان “أوقات صعبة ومستقبل أفضل” لمناقشة الأوضاع السياحية بمصر

قامت الغرفة التجارية الأمريكية في مصر اليوم الخميس بعقد مؤتمر تحت عنوان “أوقات صعبة ومستقبل أفضل ” وتشرف بحضور هذا المؤتمر كل من وزير السياحة هشام زعزوع، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب المنشآت السياحية  وأعضاء الغرفة التجارة الأمريكية في القاهرة, وتم عقد المؤتمر بأحد فنادق القاهرة .

وقد صرح زعزوع خلال كلمته بالمؤتمر إن مصر تمتلك الكثير من الإمكانيات السياحية التي تأهل عودة النشاط السياحي مرة أخرى  خاصة في ظل الاستقرار النسبي الأمني حاليا .

وتابع الوزير قائلا :إن الوزارة قامت بإعداد العديد من برامج التسويق السياحي ومنه برنامج “وحشتونا”  والتي تم تسويقها عبر الأسواق السياحية العالمية .

وقال الوزير إننا نسعى جاهدين لتحويل المناطق السياحية المصرية إلى مناطق سياحة خضراء تحافظ على البيئة من خلال إنشاء محطات طاقة شمسية للحفاظ على البيئة  كما أشار إلى أن قرية الجونة السياحية هي أول منطقة  يتم إنشاء محطة طاقة شمسية بها .

كما أوضح الوزير أن الأحداث التي مرت بها البلاد خلال السنوات الماضية أثرت على حركة السياحة الوافدة لمصر كما أكد على أن معدلات السياحة تأثرت بشكل كبير بسبب تحذيرات السفر لمصر التي فرضتها بعض الدول على خلفية الإحداث التي أعقبت 30يونية 2013 , مؤكدا أن الصورة تغيرت كثير بعد رفع حذر السفر حاليا وهو ما يعطى مؤشر ايجابي كبير في عودة السياحة إلى معدلات عام 2010 وربما تكون أفضل بكثير خلال الفترات القادمة.

كما أكد الوزير على جهود الوزارة التي تسعى إلى إستهداف أسواق جديدة لجذب السياحة إلى مصر عن طريق فتح أسواق سياحية جديدة ومنها الهند والصين ووسط أسيا وأسواق أخرى.

 

التعليقات