مرأة

09:18 مساءً EET

للحامل..نصائح تهمك من أجل سفر آمن

احيانا تريد المرأة الحامل السفر لتغيير الجو أو لظروف تطرها لذلك ولكن هذا احيانا يكون فيه خطورة علي حياتها خاصة في الشهور الأولى لذلك ذكر  الخبراء أن أفضل وقت للسفر هو في الجزء الثاني من الحمل أي مابين الاسبوع 14 و 27 من الحمل حيث تقل فرصة حدوث الغثيان والقيء .

وينصح الخبراء الحامل بضرورة إجراء جميع الفحوصات المتعلقة بالحمل واجراء الاشعة الصوتية ومراجعة الطبيب قبل السفر.

وأوضح الخبراء  ان النساء الحوامل يمكنهن السفر بالطائرة حتى الأسبوع السابع والثلاثين من حملهن دون مخاطر, شريطة عدم معاناتهن من أي مشكلات صحية.

حيث أشارات أبحاث أجريت في الموضوع، أن السفر بالطائرة لا يشكل خطرا كبيرا على النساء الحوامل والأجنة الموجودة فى أرحامهن, حتى إذا سافرت الحامل قبل موعد ولادتها بثلاثة أسابيع.

وأوصى الخبراء الحوامل بعدم الشعور بالقلق, حيال الإصابة بالدوار أثناء السفر, أو التجلط الوريدى العميق, طالما أنهن يتخذن الاحتياطات اللازمة.

كما أشار الخبراء إلى أن بقاء الحامل على الكرسي في الطائرة لفترة طويلة قد يؤدي الى تورم قدميها فضلاً عن إصابتها بإلآلآم  في الساقين اما السفر بالسيارة  فهو يزيد من أمكانية إصابه الحامل بجلطة في الساق وكذلك دوالي في الساقين. لذا ينصح باتخاذ الحذر لحدوث هذه المشاكل وذلك باستخدام الشراب الضاغط الحركة ومحاولة المشي داخل  الطائرة من فترة الى اخرى واجراء رياضة للساق والقدم والاصابع اثناء الجلوس لفترة طويلة.

أما الحوامل المعرضات لخطر الولادة المبكرة فقد حذر الأطباء من قيامها بالسفر من خلال الطائرة منذ الأسبوع ال3

 

التعليقات