07:05 مساءً EET

اليوم..أسيوط تبدأ توزيع العقار الجديد “سوفالدي” لمرضى فيروس C

قال الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط أن المديرية بدأت اليوم الثلاثاء  في توزيع العقار الجديد لمرضى فيروس C “سوفالدى” بالمحافظة والذي تم  طرحته لعلاج الحالات المصابة بالمرض من قبل وزارة الصحة في منتصف الشهر الجارى .

وقد ذكر وكيل وزارة الصحة انه تم صرف العقار الجديد بمركز الوليدية لعلاج الفيروسات الكبدية بمدينة اسيوط ل15 حالة من اجمالى 5000 حالة قامت بتسجيل  كافة بياناتها من مختلف المراكز والقرى بالمحافظة للحصول على العلاج  .

وقد أوضح وكيل وزارة الصحة أن الحالات التى  صُرف العلاج لها كان قرارعلاجها على نفقة الدولة من الادارة المختصة بوزارة الصحة بعد انتهائهم من اجراء كافة التحاليل الطبية المطلوبة , كما أشار إلى ان مديرية الصحة باسيوط تنتظر وصول باقى الطلبات للمرضى الاخرين الذين تم ارسال ملفاتهم بعد اكتمالها وعددها 300 مريض  لحين الانتهاء من العدد الكلى للمتقدمين للتسجيل للمركز للحصول على العلاج .

وفي السياق ذاته أكد وكيل الوزارة ان اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط  على قيامه بمتابعة اجراءات صرف العلاج للمرضى في المديرية  بنفسه وذلك وذلك لاهتمامه الشديد بمتابعة الحالات والتأكيد على تقديم كل الرعاية لهم لحين صرف العلاج .

 

 

التعليقات