علوم وتكنولوجيا

06:15 مساءً EET

“نيست” المملوكة لجوجل تستحوذ على شركة “ريفولف” المتخصصة في تصنيع تجهيزات المنزل الذكي

قامت شركة “نيست” Nest المملوكة لجوجل بالإستحواذ على شركة “ريفولف” Revolv المتخصصة في تصنيع الأجهزة المركزية التي تتيح التحكّم بتقنيات المنازل الذكية.

 ونتيجةً لذلك ستتوقف شركة “ريفولف” عن صناعة منتجاتها الحالية في حين إستمرار حصول زبائنها الحاليون على الدعم الفني. ومن المقرر أن ينضم فريق “ريفولف” إلى جوجل للعمل على برنامج “نيست”.

 ومما هو جدير ذكره أن جوجل كانت قد استحوذت على شركة “نيست”  المتخصصة في صناعة التجهيزات الذكية للمنازل مثل أجهزة التحكم بالتدفئة والإنذار ضد الحريق وكان هذا الإستحواذ في فترة سابقة من العام الحالي بمبلغ 3.2 مليار دولار

 ولا يُعتبر استحواذ “نيست” على “ريفولف” هو الأول منذ انضمامها إلى جوجل، حيث تمكنت قبل فترة من الإستحواذ على شركة “دروب كام” Dropcam المتخصصة في صناعة كاميرات المُراقبة المنزلية.

 وتهدف جوجل إلى تقوية حضورها في عالم تقنيات المنزل الذكي، وهو الأمر الذي لا يعتبر فريد أو غير شائع أنما قامت به العديد من الشركات الكبرى مثل إل جي التي طرحت عددًا من المُنتجات في هذا الصدد، وكذلك سامسونج التي استحوذت مؤخرًا على شركة “سمارت ثينغز” SmartThings والتي تُقدم منتجات مُنافسة لـ “ريفولف”.

 

التعليقات