عين ع الإعلام

12:50 مساءً EET

“نقابة الأطباء” ردًا على “إبراهيم عيسى”.. طلبة الطب هم صفوة عقول الأمة

استائت نقابة الأطباء ما ورد على لسان الإعلامي إبراهيم عيسى من وصفه لطلبه الطب بالجهلة ومحدودي الثقافة، مدعيا أنه لهذا السبب جاءت قيادات جماعة الإخوان المسلمين من الأطباء.

وتود نقابة الأطباء أن تذكر السيد إبراهيم عيسى أن طلبة الطب هم صفوة عقول هذه الأمة، وقدرتهم على تحصيل العلم هي موهبة لا يتمتع بها الكثيرون، واضطرار البعض منهم إلى اتباع أساليب الحفظ هي نتيجة قصور مناهج التعليم قبل الجامعي والجامعي مع الاسف الشديد، والذى يقيم الطالب وفق كم ما حفظه وليس كم ما استوعبه، تلك المنظومة التي لم يفكر حتى الآن أيا من قادة هذه الأمة الذين يدعون حربا على الارهاب في اصلاحها لبناء عقول أجيال قادمة، ولكن في الوقت نفسه فإن تلك العقول المستنيرة التي يطمسها نظام تعليم فاسد تظهر بوضوح عندما تتاح لها بيئة للإبداع والازدهار فنماذج الأطباء المصريين بالخارج ترفع الرؤوس ومنها على سبيل المثال لا الحصر د. مجدي يعقوب أم أنه لم يكن من أبناء كليات الطب المصرية؟؟؟

 

يبدو أيضا أن السيد المحترم إبراهيم عيسى قد نسى أو تناسى أن د. غنيم مؤسس مركز المسالك البولية العالمي، بالمنصورة، الذي صار قبله لعلاج أمراض الكلى والمسالك في الشرق الأوسط، هو أيضا من خريجي نفس كليات الطب يبدو أيضا أنه تناسى د. شريف مختار، مؤسس طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، وأمثلة كثيرة لا يمكن حصرها من المبدعين في الطب، ليس الطب وحسب بل كثير من الأطباء نبغوا في مجالات الأدب والفن والشعر ونذكر على سبيل المثال لا الحصر د. أحمد خالد توفيق، و د. نبيل فاروق، و د. محمد المخزنجي، ود. يوسف إدريس، أم أنه لم يسمع بتلك الأسماء بعد، وفي عالم السياسة نجد للأطباء فيها مكان متميز فيكفي أن 5 من أصل 50 من واضعي دستور 2014، كانوا من الأطباء (د. عبد الجليل مصطفى، و د. غنيم، و د. محمد أبو الغار، و د. خيرى عبد الدايم، ود. مجدي يعقوب)، كل هذه الأسماء والقامات هي من خريجي كليات الطب المصرية التي يتهمها ابراهيم عيسى بكل بساطة أنهم جهلة ومعدومي الفكر.

التعليقات