علوم وتكنولوجيا

06:44 مساءً EET

وزير الاتصالات: مشاريع تكنولوجية بمليارات الدولارات للعرض على المستثمرين

أعلن وزير الاتصالات المصري عاطف حلمي، أن العمل جار لوضع حزمة مشاريع بمليارات الدولارات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعرض على المستثمرين خلال مؤتمر سيعقد في شباط (فبراير)، وذلك في مجالات النطاق العريض وإقامة مناطق تكنولوجية وتطوير الموارد البشرية.

وتوقع “حلمي” في مقابلة في “قمة رويترز للاستثمار في الشرق الأوسط” أن تتطلب مشاريع توصيل النطاق العريض في أنحاء مصر من خمسة إلى ستة بلايين دولار، موضحاً أن إقامة مناطق تكنولوجية جديدة في مصر يحتاج ما بين 16 و20 بليون جنيه (2.2- 2.8 بليون دولار) كما تحتاج البلاد لاستثمارات تتراوح كلفتها بين ستة وثمانية بلايين جنيه حتى عام 2020 لتطوير الكفاءات ودعم الشركات الناشئة والارتقاء بها.

 

وتنوي مصر إقامة سبع مناطق تكنولوجية في أسوان وأسيوط وبني سويف وبرج العرب ومدينة السادات والعاشر من رمضان ودمياط، وذلك على غرار القرية الذكية والمنطقة التكنولوجية في المعادي التي من المقرر الانتهاء من بنيتها التحتية في غضون عامين إلى أربعة أعوام.  

 

وتعمل مصر على تقليص عجز متفاقم في الموازنة من المقرر أن يبلغ 11 في المئة في عام 2014-2015، وكانت أخذت إجراءات في وقت سابق هذا العام لتعظيم الإيرادات الحكومية وتقليص الإنفاق عن طريق فرض ضرائب جديدة على معاملات البورصة وخفض دعم الطاقة.

التعليقات