رياضة

09:27 صباحًا EET

وزارة الشباب والرياضة تستعد لأولمبياد 2020 و2024

افتتح الدكتور اشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة دورة انتقاء المدربين للمشروع القومي للناشئين والواعدين بمرحلتيه في العاب المصارعة والتايكوندو والعاب القوى والجودو والملاكمة وتنس الطاولة ورفع الاثقال وذلك بحضور الدكتور عماد البناني المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة والدكتور صبحي حسنين رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات والأستاذ كمال نجدي رئيس الإدارة المركزية للهيئات والبطولة.

تخلل برنامج الدورة محاضرات لصقل للمدربين من قبل خبراء في مجالات الانتقاء وعلم النفس الرياضي والقياسات الجسمانية والتدريب وتنفيذ البرنامج التدريبي. وينفد المشروع في عدد 27 محافظة مستهدفا 1550ناشئ و450 واعد. بخطة أولى محددة بعامين.

وقد أكد الدكتور اشرف صبحي أن الدولة متمثلة في وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها المهندس خالد عبد العزيز تنفد وتدعم المشروع القومي للناشئين والواعدين بكل قوة لان المشروع يعتبر هو  البنية الأساسية للرياضة المصرية.

وأشار صبحي إلى أن وزارة الشباب والرياضة تعمل من الآن على الاستعداد لأولمبياد 2020و ر2024 ووضع الاستراتيجيات الخاصة بالرياضة المصرية لرفع علم مصر في جميع المحافل الدولية.

وأضاف ان   وزارة الرياضة تسعى الى تحقيق الإنجازات الرياضية الأولمبية من خلال التركيز على وجود إستراتيجيات واضحة والتأكيد على دعم  الناشئيين والرياضيين الأولمبيين لتحقيق التميز والتنافس المستمر في جميع المحافل الرياضية مع الحفاظ على قيم الرياضة  وبالتالي شعور جميع شرائح المجتمع المصري بأهمية الرياضة وممارستها ودعمها.

وفي نفس السياق اقترح الدكتور اشرف صبحي إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي لكل اللاعبين والمدربين والقائمين على المشروع القومي للناشئين والواعدين من اجل التواصل بين منظومة المشروع وإيجاد الحلول لجميع العقبات التي تواجه المشروع نظرا لأهمية المشروع في إستراتيجية الرياضة المصرية.

التعليقات