سياحة وسفر

07:49 صباحًا EET

فضيحة.. أكل في معبد الأقصر!

في حفل ختام المؤتمر السنوي لاتحاد تكتلات شركات السياحة الألمانية، تحول معبد الأقصر إلى مطعم، يتناول فيه الحاضرين الطعام، في واقعة هي الأولى من نوعها.

كان ذلك بمشاركة 832 ممثلا عن 1200 شركة سياحية المانية، وبحضور هشام زعزوع وزير السياحة ورئيس اتحاد السياحة الألمانية فريدر فيبرت، واللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر والعاملين بشركات السياحة فى الأقصر.

 وكانت أعمال اليوم الثاني والأخير من المؤتمر قد تواصلت في وقت مبكر من صباح الجمعة بعقد ورش عمل وجلسات حوارية، ومعرض سياحي لمجموعة من شركات السياحة بألمانيا ومصر، فيما تجرى فعاليات المؤتمر وسط ترحيب رسمي وشعبي واسع.

وكانت معابد الكرنك الفرعونية قد احتضنت الجمعة حفل الافتتاح التاريخي للمؤتمر. وفي كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر دعا توماس بوس رئيس اتحاد تكتلات المكاتب السياحية الألمانية المشاركين الألمان في المؤتمر أن ينقلوا للسياح الألمان الإحساس بالأمان الذي شعروا به خلال حضورهم للمؤتمر في الأقصر وطالبهم بإرسال مزيد من السياح للأقصر.

وأكد أن مصر هي مهد الحضارة، وأشار إلى أن المؤتمر الأول للاتحاد كان تحت سفح أهرامات الجيزة قبل سنوات مضت.

وقال بوس: «استمتعوا بالجمال الذي نعيش وسط أجوائه في الأقصر حينما ننظر من شرفات الفنادق التي نقيم بها لنرى تلك الطبيعة الخلابة والرائعة، والمتمثلة في الجبال ونهر النيل والمساحات الخضراء». كما قال للمشاركين: «اتركوا أنفسكم لتذوبوا في جمال الأقصر، وخذوا معكم تلك الانطباعات الرائعة، وانقلوها إلى السائحين ببلادكم».

وأضاف: «نعرف أن السياحة الشاطئية بمدن البحر الأحمر شهدت تحسنا كبيرا ولكن الأقصر ما زالت تعاني من التراجع السياحي، ولذلك يجب أن نعمل على أن تعود السياحة الثقافية إلى الأقصر وأن تعود السياحة النيلية على متن البواخر السياحية بين الأقصر وأسوان».

ومن جانبه قال زعزوع إنه سعيد باستضافة الأقصر لهذا المؤتمر، وأشار إلى أن معدلات السياحة الألمانية الوافدة لشواطئ البحر الأحمر خلال العام الحالي 2014 ارتفعت عن الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة تراوحت ما بين 50 و60 في المائة. وأوضح أن المقاصد السياحية المصرية استقبلت خلال شهر سبتمبر الماضي 73 ألف سائح ألماني، فيما بلغ عدد زوار مصر من ألمانيا في الفترة من يناير وحتى شهر سبتمبر من العام الحالي 620 ألف سائح قضوا خمسة ملايين ليلة سياحية، وأن مصر ستشهد قرابة 6 فعاليات سياحية ألمانية على أرضها خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه قال محافظ الأقصر إن استضافة هذا المؤتمر سيكون له بالغ الأثر على خروج مدينته من أزمتها السياحية وسيساعد على استعادة السياحة الثقافية لمكانتها، واستعرض ما شهدته الأقصر من اكتشافات أثرية وما ستشهده من فعاليات سياحية وفنية وثقافية وسينمائية خلال الشهرين المقبلين.

التعليقات