سياحة وسفر

05:28 مساءً EET

ألمانيا ترفع حظر السفر عن الرحلات النيلية جنوب مصر ووزير السياحة يُرحب بذلك

قامت وزارة الخارجية الألمانية بتعديل تحذيرات السفر بشأن الرحلات النيلية بين مدينتي الأقصر وأسوان، جنوبي البلاد، وأعلنت أنها لا تمانع من القيام برحلات إلى المواقع الأثرية في جنوب وادي النيل.

 وعلى إثر ذلك أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن سعادته بقيام الخارجية الألمانية بتعديل تحذيرات السفر واصفا أياه بأنه تعديل إيجابي وأكد على أن ألمانيا تعد سوق سياحي من أهم الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، لافتا إلى قيام الوزارة بالتنسيق مع وزارة الخارجية لإيضاح وتحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج.

والجدير بالذكر أن وزارة الخارجية الألمانية قد ألغت، في بداية يوليو/تموز الماضي، تحذيرها لرعاياها بتجنب السفر إلى شرم الشيخ في جنوب سيناء، فيما أبقت على تحذيرها بشأن منطقة شمال سيناء، شرقي البلاد.

وقامت الخارجية الألمانية بحذف التنويه، الذي كانت قد وضعته على صفحات عدة دول عربية وإسلامية وأفريقية، ومن بينها مصر، حول مخاطر اعتداءات تنظيم (داعش) في المنطقة وتهديد التنظيم باستهداف مصالح الدول الغربية، لما لها من مردود سلبي على السياحة المصرية.

وأوضحت الوزارة في بيان صحافي، أن السفارة المصرية في برلين قالت إن هذا التطور جاء بعد اجراء اتصالات مكثفة مع الجانب الألماني لتعديل التحذيرات التي سبق و أن وجهتها للسائحين الألمان، بعدم القيام برحلات نيلية في جنوب مصر.

ويذكر أن هذه التعديلات تتزامن مع المؤتمر الدولي السنوي لاتحاد شركات السياحة الألمانية QTA، الذي عُقد في الأقصر يومي 16-17 أكتوبر الجاري.

 

التعليقات