مصر الكبرى

01:18 مساءً EET

محافظ أسيوط يستقبل وفد بنك التعمير الألماني

استقبل اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط وفد بعثة بنك التعمير الألماني برئاسة السيدة جوليا جونس المدير التنفيذى للبنك وماركوس بيلر كبير باحثين وفريزر كرين مسئول التعاون لبحث التعاون المشترك وأهم المشروعات الحالية والمستقبلية التى ينفذها البنك على أرض محافظة أسيوط .

حضر اللقاء فتحي بيومي وكيل وزارة التربية والتعليم ومصطفى عبدالفتاح مدير هيئة الابنية التعليمية وعدد من مسئولى التربية والتعليم بالمحافظة.

فى بداية اللقاء رحب المحافظ بالتعاون مع بنك التعمير الالماني وأكد على عمق العلاقات بين مصر وألمانيا حيث تربط بينهما علاقات تاريخية منذ القدم أثمرت عن العديد من المشروعات التي تخدم البلدين والمصالح المشتركة بينهما مشيراً إلى أن المحافظة تقدم كل الدعم الفني والتقني اللازم لتطوير العلاقات وتنفيذ المزيد من المشروعات الممولة من جهات ألمانية على أرض المحافظة مشيداً بالجهود المبذولة خلال الفترة الماضية من البنك لتحسين مستوى الخدمات فى عدد من القطاعات بالمحافظة.

وأشارت جوليا جونس إلى أن البنك بصدد تنفيذ مشروع يتضمن إنشاء وتوسعة وصيانة 50 مدرسة بمراحل التعليم المختلفة موزعة على 5 إدارات تعليمية هي “ساحل سليم والقوصية وأبوتيج وديروط ومنفلوط” يستمر العمل فيها لمدة 3 سنوات بدعم من بنك التعمير الالمانى قيمته 17 مليون يورو .

وأضافت المدير التنفيذى للمشروع أن الاعمال فى ال50 مدرسة تشمل إنشاء 10 مدارس جديدة وإجراء توسعات وصيانة لكافة المرافق ل40 مدرسة أخرى بالمراكز الخمسة على مستوى المحافظة وأن الادارات التعليمية التي سيتم العمل فيها تم اختيار مدارسها بعناية طبقا للاحتياج وعدد سكان القرى وكثافة الفصول.

وقد وجه المحافظ فريق العمل الى ضرورة اختصار المدة الزمنية التى سيتم فيها تنفيذ المشروع وذلك لتعظيم الاستفادة منه منوهاً إلى أن الظروف التى تمر بها مصر وتطلعات الشعب المصرى وأهالي الصعيد ومحافظة أسيوط خاصة إلى مستقبل أفضل تقتضي إنجاز الاعمال فى أقل فترة زمنية ممكنة والاسراع في خطوات تنفيذ أى مشروع يخدم المجتمع حتى يشعر المواطن بالتغيير الحقيقي الذى كان ينشده بعد قيامه بثورتين متتاليتين من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأوضح فتحي بيومي وكيل وزارة التربية والتعليم أن التعاون مع بنك التعمير الالماني لا يقتصر على هذا المشروع وإنما سبقته مشروعات أخرى لخدمة المجتمع الاسيوطي مشيراَ إلى أن مشروع إنشاء وتطوير 50 مدرسة والذى سيقوم البنك بتمويله يخدم العملية التعليمية بأسيوط. 

التعليقات