05:39 مساءً EET

مميش:العمل في القناة بأيد مصرية ولن نسمح لأحد بالتأثير على حركة التجارة العالمية

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء  إن الحفر الجاف للقناة الجديدة دخل في 68 مترا مكعبا وأن الحفر الجاف يختلف تمامًا عن الحفر في المياه.

وأوضح مميش سبب الاستعانة بشركات أخرى في قناة السويس حيث أشار إلى احتياجهم لكراكات كثيرة بالقناة، مؤكداعلى اعطاء من يأتى للعمل بالقناة من الخارج من الشركات مقابل المادى . 

كما أكد  “مميش” خلال المؤتمر على أن العمل في القناة بأياد مصرية، وأنه لن يتم السماح  لأى أحد أن يقوم بغلق أي مضيق يؤثر على حركة التجارة العالمية، كما أكد على عدم سماحهم بغلق مضيق باب المندب.

وفي سياق متصل ذكرالفريق مهاب مميش إنه من المقرر أن يقام بالجزء الجنوبى للمشروع  مشروع تنمية وقرى سياحية ومدينة وسوف يكون هناك حياه في سيناء لتكون سيناء جزءا من الوطن وكذلك سيتم إنشاء مناطق سياحية ومدن للإسكان.

وأوضح  مهاب مميش أنه تم بالفعل عمل مسوده لقانون هيئة قناه السويس والذي يقوم يتنظم العمل في القناة مما يساهم في تحسين مناخ الاستثمار في قناه السويس، مشيرا إلى زيادة دخل القناه الشهر الماضى بنسبة بلغت 14.4%،وذلك لأن قناه السويس لا يضاهيها أي قناة أخرى في المنطقة من حيث تقليل الوقت الزمنى وزيادة عدد السفن والازدواجية.

 

التعليقات