مرأة

03:50 مساءً EET

نصائح لماكياج يجعلك تبدين أصغر سنا

تسعى كل إمرأة في الحصول على إطلالة فريدة ومتميزة تظهرها بسن أصغر من سنها الحقيقي وفي سبيل ذلك تلجأ بعض السيدات إلى عمليات التجميل للحصول على ما تريد ولكنك عزيزتي لستي بحاجة إلى هذه العمليات باهظة الثمن فيمكنك إن تتمتعي بذلك من خلال أدوات الماكياج.

و لكي تتمتعي بذلك عليكي بإتباع النصائح التالية لتبدي أصغر سنا :

أولاً تخلصي من الظلال البراقة فإذا بدأت تلاحظين ظهور الخطوط حول عينيك، عليك تجنب الظلال البراقة، فالبريق يساعد على ظهور الخطوط والجلد المجعد بدلا من إخفائه.

ثانياً استخدمي التركيبات الناعمة الحريرية بلا لمعة: فهي تمتزج مع بشرتك وتخفي الخطوط، لذا عليكي اختيار ألوان مثل البيج الذهبي أو الزهري أو المشمشي الفاهي، وضعي منها من خط الرموش وصولا إلى الحاجب، وإذا كانت مشكلتك تكمن في انتفاخ خط أهدابك، فعيكي باستخدام لون داكن أكثر، مثل الرمادي الغامق ليخفي النتوء.

ثالثا ًاستخدامي مرطب قبل تطبيق كريم الأساس، فالترطيب يساعد الماكياج بشكل سلس ومتساو.

رابعاً قومي بإستخدام  أسفنجة رطبة أو فرشاة بدلا من استخدام أصابعك لتحصلي على توزيع أفضل للمكياج  ثم قومي بوضع خافي العيوب على البقع التي تحتاج إلى تغطية إضافية تحت عينيك وحول الأنف وعلى البثور، وتجنبي الخافي ذي اللون الأصفر لأنه يجعل بشرتك تبدو خضراء ورمادية إذا كان لونها داكنا.

خامساً حددي عينيك بإستخدام الكحل المسحوق بدلا من السائل، فهو رائع للحصول على خط رفيع، لكن لا تكثري منه .

سادسا ًاملئي حاجبيك:باستخدام فرشاة مدببة، فقومي بوضع مسحوق الكحل على خط رموشك، بحيث يستقر بين كل الرموش، ويجب أن يكون مرئياً عندما تفتحين عينيك و بعدها املئي الحواجب المتناثرة لجعلها أكثر تحديداً، فهذا يبرز عينيك. ثم اختاري لون بودرة مماثلاً لحاجبيك، وضعيه بفرشاة مدببة.

 

التعليقات