محليات

08:28 صباحًا EET

لجنة من الأزهر لمراجعة مناهج التربية الإسلامية واللغة العربية بالإمارات

استقبل الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر اليوم وفداً من وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات الشقيقة برئاسة الشيخه خلود القاسمي بغرض التعاون مع الأزهر الشريف والاستفادة من علمائه في تطوير مناهج اللغة العربية والتربية الإسلامية بالإمارات وفق منهج الأزهر الشريف باعتبارة المرجعية الكبري للعالم الإسلامي.

ونقلت الشيخه خلود القاسمي تحيات وتقدير قيادة الإمارات إلي الإمام الأكبر شيخ الأزهر د أحمد الطيب وللأزهر الشريف.

هذا وقد اجتمعت اليوم لجنة مشتركة من الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة لمناقشة المحتوى التعليمي للكتب الدراسية الخاصة بالتربية الإسلامية واللغة العربية بدءًا من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر.

مثَّلت لجنة الأزهر مجموعة من المتخصصين في العلوم الشرعية والعربية في التعليم قبل الجامعي من قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة فضيلة الأستاذ الدكتور/ عباس شومان وكيل الأزهر، ومثل الجانب الإماراتي مجموعة من خبراء مناهج التعليم بالإمارات برئاسة سمو الشيخة/ خلود القاسمي مديرة إدارة  المناهج بدولة الإمارات.
وقام فضيلة وكيل الأزهر بالترحيب بالسادة الضيوف، مشيدًا بدور دولة الإمارات الشقيقة في دعم مصر والأزهر، وأعرب فضيلتُه عن وضع جميع الإمكانيات المتاحة أمامهم في تطوير المناهج بالإمارات حسب توجيهات فضيلة الإمام الأكبر حفظه الله بذلك، وتم وضع خطة عمل وفق برنامج زمني محدَّد وفق الملفات التي ستُرسَل من وزارة التربية والتعليم الإماراتية.

حضر اللقاء كلٌّ من: فضيلة الأستاذ الدكتور/ عباس شومان، وكيل الأزهر، والمستشار/ محمد عبدالسلام المستشار التشريعي والقانوني للإمام الأكبر شيخ الأزهر.

التعليقات