علوم وتكنولوجيا

06:27 مساءً EET

تطبيق جديد يتيح لك الكتابة بيد واحدة على هواتف iPhone الجديدة

قامت ابل بإطلاق هواتف iPhone أكبر من الحجم الاعتيادي الذي تعتاده الشركة عادة والذي يتراوح بين 3.5-4 بوصة الأمر الذي يعتبر الأول من نوعة، وفي الوقت الذي لا تستطيع فيه الشركة تغطية حجم الطلب الكبير على iPhone 6 و iPhone 6 Plus الذي يشتكي بعض مستخدمي  هذه الأجهزة  من كبر حجمها الذي يبلغ 4.7 و 5.5 بوصة , ولذلك قامت  ابل بإبتكار خدعة تجعل من السهل على مستخدمي iPhone التأقلم مع  هذه الشاشة الكبيرة الحجم وهي إمكانية سحب كل الأشياء على الشاشة لتصبح موجودة في الأسفل عبر النقر المزدوج على زر القائمة الرئيسية، لكن هذا الحل لم يكن كافيا لمواجهة المشكلة الأكبر والتي تكمُن في الكتابة على لوحة المفاتيح بيد واحدة.

 كما يمكن لمستخدمي iPhone أن يعتمدوا على المزايا المتقدمة التي تتمتع بها المساعدة الافتراضية Siri لكن ذلك لن يقوم بحل المشكلة إذ أن تلقين الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني إلى هاتفك عبر Siri ليس خياراً متاحاً دوماً.

 ومن حسن حظ  الأشخاص الذين يرغبون بالكتابة باستخدام يد واحدة فقط تم تصميم تطبيق لوحة مفاتيح خاصة لهم تدعى One Handed Keyborad،  يعمل على نظام iOS ويتوافر على متجر التطبيقات الخاص بابل بسعر 1.99$.

 و يتميز هذا التطبيق أنه يتمتع بنفس حجم لوحة المفاتيح الموجودة في هواتف iPhone 5S, 5, 4S وهي اللوحة التي نستخدمها وكما هو واضح في الصور في الأعلى يستطيع المستخدمون أن يحركوا لوحة المفاتيح إلى الجهة اليمنى أو اليسرى من الشاشة، كما يمكنهم أن يجعلوها  تشغل عرض الشاشة كاملاً عند الرغبة بالكتابة باستخدام كلتا اليدين.

 وبالإضافة إلى تسهيل إمكانية الكتابة بيد واحدة، يتمتع One Handed Keyboard بميزة تصحيح الأخطاء الإملائية وتنبؤ الكلمات إلى جانب التعديل التلقائي أو اليدوي لسطوع الخلفية لتتطابق مع واجهة المستخدم.

 

التعليقات