مرأة

03:28 مساءً EET

ما لا تعرفينه عن قص الشعر

الشعرهو تاج المرأة فهو يضيف إلي جمالها وأناقتها وتتجة بعد الناس من حين لأخر لقصة لتغير شكلها ولكن يجب  أن تعلمي عزيزتي حواء أن قص الشعر له أصول وأي خطأ فيه يؤثر بشكل سلبي علي الشعر.

ولذلك قام برنامج «ستايل» للإعلامية أين وطفة، بتقديم نصائح إلى كل النساء والفتيات لذلك عزيزتي حواء ن عليكِ بمعرفتها قبل أن تتخذي هذه الخطوة:

1- هناك اعتقاد خطأ ومتدوال بين النساء وهو أن قص أطراف  الشعر يعني أنه سينمو بشكل أسرع  وهذا خطأ فهناك اعتقاد بأن قص الشعر يزيد من طوله، والحقيقة أن أطراف الشعر ليست لها علاقة بالبصيلات المسؤولة عن نمو الشعر.. فقط قومي بتقليم أطراف شعرك، ويفضل اللجوء للمتخصصين، لينمو شعرك بشكل صحي دون تقصف كل 4 أشهر.

2- اختيار الوقت الخاطئ حيث تلجأ بعض النساء والفتييات بقص أطراف الشعر من 6: 8 أسابيع، وهي مدة قليلة جدًا.. لذلك قومي بقص شعرك مرة كل 3: 4 أشهر، فحينها سيكون في حاجة حقيقية إلى القص.

3- غسل الشعر بالشامبو قبل القص  وهذا من الأخطاء التي تقع  فيه النساء، ألا وهو غسل شعرهم بالشامبو، قبل ذهابهم إلى صالونات التجميل، فشعرك ليس في حاجة إلى أن يغسل مرتين.

4- لا تقومي بقص غرة شعرك بشكل متساو، ويفضل اختيار القصة الطويلة للوجه المربع واختيار القصة القصيرة للوجه الدائري.

5- الشعر القصير لا يحتاج إلى عناية وهو ما يعتقده البعض حيث يعتقدوا أن قص الشعر سيخلصهم من إهدار الكثير من المال على صالونات التجميل، وهذا الاعتقاد خاطئ كليًا، فالشعر بعد القص يحتاج إلى مزيد من العناية والأهتمام والزيارة المستمرة لمراكز التجميل للمحافظة على الشكل الجديد.

6- ضعي أكثر من خيار لقصة شعرك ولا تقومي بالعمل قصة واحدة لشعرك وذلك لأنه قد تكون القصة المختارة غير متناسبة مع طبيعة شعرك.

 

التعليقات