سياحة وسفر

10:18 صباحًا EET

مصر تتصدر المرتبة الأولي في قائمة المقاصد السياحية المفضلة لدي البولنديين

ذكر تقرير الاتحاد البولندي لمنظمي الرحلات السياحية «PZOT» إن مبيعات المقاصد السياحية المصرية تصدرت المركز الأول خلال إحصائيات الأسبوع الأربعين من العام.

وأوضح التقرير أن مصر في الصدارة  وأنها تتقدم كل من اليونان وأسبانيا وتركيا، كما تقدمت الغردقة أيضا لتحتل المرتبة الأولي في قائمة المقاصد السياحية المفضلة للسائح البولندي تلاها أنطاليا ثم شرم الشيخ  التي أحتلت المرتبة الثالثة، ومرسى علم جاءت في المرتبة الرابعة, وهذا يعتبر سابقة  فريدة من نوعها وهو مجئ ثلاث مدن من دولة واحدة الأربعة مراكز الأولى.

وقال أحمد صبحي، المستشار السياحي المصري في وارسو، أن المكتب السياحي يقوم بمتابعة تقرير الاتحاد البولندي بدقة, موضحا أن  الوزارة والهيئة تقوم بوضع سياسات تساهم في الترويج للمقاصد المصرية، حيث أن المكتب السياحي يضع أمامه استخدام الأساليب غير التقليدية في الترويج لمصر.

وأكد صبحي علي قيام هشام زعزوع، وزير السياحة، بحث المكاتب الخارجية علي استخدام الوسائل غير التقليدية خاصة المتعلق باستخدام وسائل مثل مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج.

صرح بيبرس سفير جمهورية مصر العربية فى بولندا،أن مصر عادت لاحتلال المركز الأول فى قائمة المقاصد السياحية المفضلة للمواطنين البولنديين، موضحاً أن آخر إحصائية نشرتها جمعية منظمى الرحلات البولندية قد أظهرت احتلال مصر المركز الأول على مستوى قائمة المقاصد السياحية المفضلة للبولنديين وذلك في إطار الاستقرار الأمنى والسياسى الذى شهدته مصر مؤخراً، وكذلك  نتيجة للجهود التى بذلتها وزارتى الخارجية والسياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتنسيق السفارة المصرية فى وارسو .

 

التعليقات