اقتصاد

10:13 صباحًا EET

رجال الأعمال يقترحوا تأسيس مطار لشحن البضائع وإقامة فنادق سياحية بمنطقة القناة

قدم عدد من المستثمرين ورجال الأعمال العاملين فى قطاعى السياحة والنقل أقتراح يفيد تأسيس مطار لشحن البضائع بالإضافة إلى إقامة فنادق سياحية بمنطقة القناة وذلك في إطار مجموعة من المشروعات السياحية، وذلك خلال لقائهم بتحالف دار الهندسة  القائم بوضع المخطط العام لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس .

 ويذكر أن تحالف دار الهندسة قد  قام بتنظيم عدة لقاءات على مدار الفترة من 14 سبتمبر إلى 2 أكتوبر الماضى بالتعاون مع الغرفة التجارية الأمريكية لمناقشة الرؤية العامة لمشروع التنمية مع المستثمرين، ورجال الأعمال وممثلين عن الشركات متعددة الجنسيات، وممثلى جمعيات رجال الأعمال المصرية فى مختلف القطاعات أبرزها «السياحة، النقل، العقارات والبناء وتكنولوجيا المعلومات ».

وقد طلب  المستثمرون ورجال الأعمال فى بيان لتحالف دار الهندسة بضرورة امدادهم بتفاصيل أكثر عن المشروع، والافصاح عن المخطط العام بشفافية ووضوح، بالإضافة إلى تيسير الإجراءات وإعادة النظر فى قوانين الاستثمار الحالية .

كما  ناقش المستثمرون بقطاع تكنولوجيا المعلومات كيفية استغلال الموقع من خلال إقامة مركز كابلات تحت القناة ليساهم فى تنمية المنطقة .

 وقد شدد المستثمرون والمطورون العقاريون على  ضرورة توفير مصدر آمن للطاقة ليكون محفز أساسى للقطاع الخاص ليساهم في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية بالمنطقة،  كما أشار المستثمرين ورجال الأعمال إلى أهمية الاعتماد على الطاقة المتجددة كحل لأزمة الطاقة التى تواجهها البلاد حاليًا، كما أكد رجال الأعمال على ضرورة إقامة شبكة طرق ومواصلات فى المنطقة على أعلى مستوى تخدم المستثمرين وتجعل مصر ممرًا رئيسيًا بين قارتى أوروبا وآسيا .

كما أوضح مستثمرون بمجال الأغذية والصناعات الاستهلاكية أنه يمكن الاستفادة من الاتفاقيات التجارية الثنائية بين مصر ودول العالم المختلفة، لجذب الاستثمارات، بالإضافة إلى أهمية إحاطة العمالة المصرية بالتدريبات المهنية، والتعليم الصناعى حتى تتناسب مع حجم مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، الذى من المتوقع أن يجذب العديد من الاستثمارات فى المجال العقارى والبناء .

والجدير بالذكر أن هيئة قناة السويس بالتعاون مع تحالف دار الهندسة، تصمم علي استمرار اللقاءات والمناقشات فى الفترة المقبلة، مع جميع الجهات المعنية،  وبحضور ممثلى الوزارات لاستعراض رؤية كل جهة عن المشروع والاعتبارات الواجب اتخاذها أثناء وضع تحالف دار الهندسة المخطط العام له .

 

التعليقات